دروبشيبينغ على موقع eBay: كيفية دروبشيبينغ على موقع eBay

 يعد Dropshipping نموذجًا تجاريًا شائعًا عبر الإنترنت لرواد الأعمال الذين ليس لديهم الكثير من رأس المال لشراء المخزون والحفاظ على مستودع يضم موظفين لتعبئة العناصر وشحنها. من خلال إعداد موقع ويب كموقع دروبشيبينغ، فأنت الوسيط الذي يأخذ عملية البيع وينقلها إلى البائع الذي لديه المنتجات فعليًا. ومن ثم يصبحون مسؤولين عن تعبئة العناصر وشحنها. يقلل هذا النموذج من النفقات العامة، وفي النهاية، من المخاطر التي يتعرض لها رائد الأعمال الذي يدفع فقط مقابل السلعة "المخزنة" عندما يتم شراؤها ولا يحتفظ بها أبدًا. تعد منصة eBay سوقًا شائعًا لتأسيس نفسك كشركة دروبشيبر. تتناول هذه المقالة تفاصيل كيفية القيام بذلك.

Dropshipping


ما هو موقع eBay دروبشيبينغ؟

يقوم Dropshipping على موقع eBay بإعداد حساب التاجر الخاص بك على موقع eBay لإيواء المنتجات التي سيقوم البائع بشحنها بمجرد اكتمال عملية البيع. إنه يعمل مثل منصات دروبشيبينغ الأخرى، ويصادف أنه موجود على نظام eBay. يمكنك إعداد العناصر "لشرائها الآن" أو لإجراء مزاد. الأمر متروك لك في كيفية تسعير العناصر وتسويقها. عند اكتمال عملية البيع، يمكنك استخدام العائدات لدفع ثمن المنتج مع البائع والاحتفاظ بالعلامة التجارية كربح. لا تتعامل أبدًا مع المنتج فعليًا، فهذه مسؤولية البائع.

ما يجب معرفته قبل دروبشيبينغ على موقع eBay

لدى منصة eBay قواعد صارمة تتوقع من البائعين اتباعها. قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى إزالة العناصر من الموقع أو تعليق حساب التاجر الخاص بك. إليك ما تحتاج إلى معرفته.


لا تستخدم سوقًا آخر

قد يربك هذا العديد من الأشخاص الذين يبدأون في الدروبشيبينغ. أليس من المفترض أن تشتري المنتجات من طرف آخر؟ نعم، ولكن يجب عليك الاستعانة ببائع جملة تم إعداده لأغراض الدروبشيبينغ. لا تستخدم Amazon أو Walmart.com لشراء المنتجات وشحنها إلى عميلك. إذا تم القبض عليك وأنت تقوم بذلك، فسوف يقوم موقع eBay، على أقل تقدير، بإزالة المنتج من قائمة المبيعات المدرجة. قد يؤدي ذلك إلى إزالة المنتج بالكامل من الموقع وتعليق حسابك على موقع eBay.

تأكد من وصول العناصر في الوقت المناسب

مع موقع eBay، توجد سياسة تنص على أنه يجب على التجار تسليم المنتج الذي تم شراؤه خلال 30 يومًا من الدفع عند انتهاء قائمة eBay. على الرغم من أن دروبشيبر ليس هو الشخص الذي يرسل المنتج فعليًا، إلا أنه من مسؤولية دروبشيبر التأكد من وجود المنتج هناك. قد يكون هذا مشكلة إذا كان بائع الجملة الخاص بك في الخارج باستخدام أرخص طرق الشحن المتاحة. قد يؤدي عدم التسليم في الوقت المحدد إلى معاقبة حساب eBay الخاص بك.


تأكد من أن العلامات التجارية كافية لدفع رسوم eBay

ليس من المجاني بيع المنتجات على موقع eBay، ويجب اعتبار المبلغ جزءًا من النفقات العامة بالإضافة إلى التكلفة الفعلية للعنصر. تبدأ رسوم eBay بأوامر الإدراج. إذا كان لديك أكثر من 250 عنصرًا مدرجًا للبيع شهريًا، فستدفع 35 سنتًا لكل قائمة فقط لإدراج العنصر في قائمة المبيعات. بالإضافة إلى ذلك، يحتفظ موقع eBay بنسبة مئوية من البيع النهائي. هذا يمثل 13.25% من البيع بالإضافة إلى 30 سنتًا لكل طلب. خذ هذه التكاليف في الاعتبار للتأكد من إدراج العناصر بالسعر المناسب الذي يحقق لك الربح.


المنافسة شديدة على موقع eBay

يوجد الكثير من البائعين على موقع eBay، ويجد العديد من شركات الدروبشيبر أنهم يبيعون نفس المنتجات تمامًا مثل البائعين الآخرين. يجب أن تحدد أسعارك بشكل مناسب لجذب انتباه المشترين الذين يقومون بالتمرير بحثًا عن أفضل سعر للمنتج الذي يهتمون به. لسوء الحظ، يمكن تسعير شركات الشحن الجديدة خارج السوق لأن البائعين الأكبر يحصلون على سعر أفضل للمنتج ويمكنه خفض سعر البيع على موقع eBay. يجب أن يجد Dropshippers طريقة ليكونوا قادرين على المنافسة ويظل لديهم المنتجات التي يرغب الناس في شرائها.


ما هي العناصر الأكثر شعبية لدروبشيب؟

يمكنك استخدام بيانات Google Trends للبحث في حجم البحث لمنتجات معينة تريد إدراجها على موقع eBay. كلما زاد حجم البحث، زادت فرص بحث الأشخاص عنه ورغبتهم في شرائه. ابحث عن الاتجاهات المتزايدة في البيانات للعثور على المنتجات المتنامية لإدراجها. فقط تذكر أن العناصر الشائعة ستواجه أيضًا الكثير من المنافسة، لذا املأ قوائمك بالأشياء التي يمكنك بيعها وسعرها أيضًا بربح.

السلع المنزلية

السلع المنزلية تعمل بشكل جيد للغاية على موقع eBay. يبحث الناس دائمًا عن العناصر لتزيين منازلهم بها. أحد العناصر التي تحظى بشعبية كبيرة على وجه الخصوص هي سجادة الحمام. هذا منتج عام يمكنك بيعه، على الرغم من كونه سجادة حمام، إلا أنه يمكن أن يتميز عن المنافسة على أساس الجودة والأناقة. يمكنك إلقاء نظرة على السلع المنزلية الأخرى، بما في ذلك أدوات المطبخ والوسائد والأغطية.


الأجهزة الصغيرة وعناصر المرافق

تعد الأجهزة الصغيرة مثل الخلاطات والمقالي الهوائية من العناصر الشائعة في السوق. يمكن أن يمنحك إدراج هذه العناصر بعض مبيعات التذاكر الأكبر للمنتجات المطلوبة. من بين المنتجات المفيدة، أحد العناصر الشائعة هو المولد. بينما يستعد الناس للحوادث المتعلقة بالطقس، فإنهم يبحثون في السوق عن مولدات للحفاظ على الطاقة عند تعطل الشبكة. إن إدراج ما يريده الأشخاص يساعد في ضمان المبيعات.


اغراض الملابس

ستجد الكثير من عناصر الملابس المعروضة للبيع على موقع eBay لأن "الملابس والأحذية والإكسسوارات" هي فئة شائعة. سواء للأطفال أو البالغين، يبحث الناس دائمًا عن صفقات على الملابس. تُظهر ZIK Analytics أن سراويل البضائع تحظى بشعبية خاصة وأن الاتجاه لا يزال قائماً هذا العام. يختار الرجال والفتيان السراويل الفضفاضة لفائدتهم وراحتهم ويمكنهم استخدامها للعمل أو الترفيه.


معدات التخييم

يمكنك إنشاء متجر كامل لمعدات التخييم — كل شيء بدءًا من سكاكين الصيد وحتى الخيام وأكياس النوم. يتطلع المستهلكون إلى قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق ويحتاجون إلى المعدات المناسبة لجعل التخييم آمنًا وممتعًا. إذا قمت بإدراج معدات التخييم، فتوقع أن يكون موسم الذروة في فصلي الربيع والصيف، مع انخفاض الخريف والشتاء حيث يتجه عدد أقل من الأشخاص إلى الهواء الطلق.

كيفية دروبشيبينغ على موقع eBay

لا توجد خطوات كثيرة لبدء أعمال الدروبشيبينغ الخاصة بك على موقع eBay. دعونا نلقي نظرة على ما يجب القيام به.


1. قم بإنشاء حساب بائع على موقع eBay

من أجل بيع العناصر على موقع ئي باي، تحتاج إلى التسجيل كبائع. يتم ذلك بسهولة عن طريق الذهاب إلى موقع eBay وإنشاء حساب. ستسألك عملية التسجيل عما إذا كان هذا حسابًا شخصيًا أم حسابًا تجاريًا أم لا. ستتبع المطالبات لتسجيل الحساب، والذي يتضمن ربط الحساب الجاري بحساب البائع حتى تتمكن من تحصيل المدفوعات. إذا كنت تستخدم Dropshipper مثل Shopify، فيمكنك توصيل النظام الأساسي الخاص بك بالمتجر الجديد باستخدام تطبيق Spocket. يمنحك هذا لوحة تحكم لإدارة جميع المعاملات.


2. حدد المنتجات المربحة للبيع

تذكر استخدام مؤشرات Google لتحديد ما إذا كان المنتج له اتجاه نمو في حجم البحث. يشير هذا إلى منتج جيد لإدراجه. يمكنك أيضًا الانتقال إلى صفحة الكتب الأكثر مبيعًا على موقع eBay لمعرفة المنتجات التي يتم بيعها بانتظام على الموقع. في حين أنك قد تجد الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية فئة مناسبة، تذكر أن العناصر الأثقل، مثل أجهزة التلفزيون، يصعب إسقاطها مع ارتفاع تكاليف الشحن. هذا قد يأكل في هوامشك. ابحث عن المنتجات خفيفة الوزن والشائعة التي يمكنك بيعها بهامش جيد لتحقيق النجاح.


3. حدد موردي دروبشيبينغ

إذا كنت تستخدم Dropshipper مثل Shopify، فيمكنك توصيل النظام الأساسي الخاص بك بالمتجر الجديد باستخدام تطبيقات مثل Spocket أو DSers. يمنحك هذا لوحة تحكم لإدارة جميع المعاملات. تسمح لك هذه التطبيقات بالاتصال بتجار الجملة، ولكن لا تختار أي تاجر جملة. ابحث عن سمعتهم واقرأ تقييمات عملائهم. تذكر أنك مسؤول عن توفير تجربة مستخدم جيدة عند الشراء على موقع eBay. تريد تاجر جملة يكون شريكًا جيدًا وممثلًا لشركتك.


4. قم بإدراج منتجاتك على موقع eBay

سيكون لكل منتج قائمته الخاصة. اكتب وصفًا جيدًا واحصل على صور عالية الجودة للمنتج. يجب أن تتضمن الأوصاف كلمات رئيسية للعثور على منتجك إذا كان شخص ما يبحث على Google عن مصطلح محدد ذي صلة أو يبحث في التنقل على موقع eBay. عندما يكون ذلك ممكنًا، قم بتضمين مراجعات العملاء للمساعدة في بيع المنتج. قم بتضمين سياسة إرجاع تتوافق مع سياسة الإرجاع الخاصة بتاجر الجملة الخاص بك حيث أنه سيقوم بمعالجة عملية الإرجاع نيابةً عنك.

5. سعر المنتج

الجزء الأخير من القائمة هو تسعير المنتج. حدد مقدار الهامش الذي تريد تحقيقه على أي منتج معين (أو بشكل عام، كمتجر). يمكنك ترميز العناصر بنسبة 20% من التكلفة. أو يمكنك فقط إضافة 5 دولارات إلى تكلفة الوحدة. إن الطريقة التي تختار بها إدارة عملك وتسعير الأشياء لتحقيق الربح أمر متروك لك. تذكر أن تأخذ في الاعتبار الرسوم التي سيفرضها موقع eBay. هذه الرسوم مطبقة على المعاملة بأكملها، لذا تأكد من تضمين ما يكفي من العلامات لدفعها ولا يزال لديك ربح.


الحد الأدنى

يعد بدء متجر eBay Dropshipping أمرًا سهلاً ولكنه يتطلب فهمًا للمنتجات التي سيتم بيعها وكيفية تسعيرها. من الحكمة أن تبدأ صغيرًا عندما تعتاد على منصة ونظام الدروبشيبينغ لتتعلم كيفية التعامل مع أي مشكلات قد تنشأ مع العملاء. يمكنك التوسع والنمو في أي وقت بمجرد إضافة المزيد من القوائم.

الأسئلة المتداولة (الأسئلة الشائعة)

هل من القانوني دروبشيبينغ على موقع eBay؟

من القانوني دروبشيبينغ على موقع eBay


هل الدروبشيبينغ على موقع eBay يستحق كل هذا العناء؟

يعد Dropshipping على موقع eBay أمرًا يستحق العناء إذا كان لديك الصبر لإنشاء متجر. تحتاج إلى تحقيق التوازن بين الأرباح والتسعير لنقل المنتجات والحصول على المبيعات. وهذا يعني أن الأرباح منخفضة بشكل عام لكل منتج تبيعه، ويجب عليك التحلي بالصبر لكسب لقمة العيش على المنصة.


كيف أقوم بمعالجة طلب دروبشيبينغ على موقع eBay؟

يمكنك معالجة طلبات دروبشيبينغ إما يدويًا أو تلقائيًا باستخدام موقع eBay. الاستيفاء اليدوي يعني أنك تقوم بإدخال جميع المعلومات بنفسك مع تاجر الجملة. يمكن أن يكون هذا مملاً ويستغرق وقتًا طويلاً إذا كان لديك الكثير من المبيعات. الطريقة الأفضل هي التنفيذ التلقائي باستخدام أداة التشغيل الآلي مثل AutoDS Automatic Order. يؤدي هذا إلى نقل عملية البيع من حساب eBay الخاص بك إلى تاجر الجملة تلقائيًا.

إرسال تعليق

0 تعليقات