كيف تبدأ مشروع دروبشيبينغ في 5 خطوات بسيطة

 يعد Dropshipping نموذجًا تجاريًا شائعًا نظرًا لانخفاض تكاليف بدء التشغيل، والنفقات العامة الصفرية ونموذج العمل البسيط. من الممكن أن تبدأ شركة دروبشيبينغ مقابل مبلغ لا يقل عن 100 دولار، مما يجعلها خيارًا جيدًا لأولئك الذين يحرصون على بدء مشروع جديد. وأفضل ما في الأمر هو أنه يمكن لشركات Dropshippers بيع مجموعة كاملة من المنتجات دون الاضطرار إلى شراء أو الاحتفاظ بأي مخزون.

Dropshipping


سنعلمك في هذا الدليل كيفية بدء مشروع دروبشيبينغ من الصفر. سنغطي الخطوات الأساسية والأدوات المفيدة لبدء عملك والاعتبارات الأساسية.

ما هو دروبشيبينغ؟

Dropshipping هو نظام أعمال يسمح للشركة ببيع المنتجات دون الاحتفاظ بمخزون من المنتجات. يقوم العميل بتقديم طلب، ومن ثم تقوم الشركة بإخطار الشركة المصنعة أو الموزع للمنتج بأنه قد تم تقديم طلب ويجب إسقاطه في شحنة للمستهلك. تقوم الشركة المصنعة أو الموزع بإرسال المنتج مباشرة إلى المستهلك نيابة عن شركة دروبشيبينغ.


الأمر بسيط: يدفع المستهلك لدروبشيبر. يدفع دروبشيبر الشركة المصنعة أو الموزع. يقوم المصنع أو الموزع بإرسال المنتج إلى العميل. في الأساس، دروبشيبر هو المسوق.

نظرًا لعدم الحاجة إلى مخزون، يعد الدروبشيبينغ طريقة فعالة من حيث التكلفة لأصحاب الأعمال الجدد لبيع المنتجات دون الكثير من النفقات العامة. كما أنه يمنع التعثر في المخزون الذي لا يمكن بيعه أو لا يمكن بيعه.


إليك كيفية بدء مشروع دروبشيبينغ في ست خطوات:

1. اختر مفهوم العمل

يصف مفهوم العمل ما تبيعه ولمن. نظرًا لوجود العديد من الخيارات مع دروبشيبينغ، فأنت تريد أن تبدأ بعدد محدود من المنتجات التي تشعر أنها ستبيعها لمجموعة سكانية معينة.


على سبيل المثال، يمكنك تطوير مفهوم تجاري ينص على أنك ستبيع قمصانًا مرسومًا للمتزلجين. ستحتوي القمصان على تصميمات محددة تناسب هذه الفئة السكانية وتكون ذات جودة وأسلوب يرتديهما المتزلجون.


هذا المفهوم هو الأساس للمنتجات التي تبيعها، وتصميم موقع الويب الخاص بك والتسويق، لذا فإن قضاء بعض الوقت في هذا أمر بالغ الأهمية. ومع ذلك، من الجيد ملاحظة أنه نظرًا لوجود تكاليف محدودة لتنفيذ خط إنتاج دروبشيبينغ، يمكنك تغيير الأمور إذا شعرت أنك ارتكبت خطأً أو تغير شغفك بالمنتج.

2. المنتجات المصدرية

لا يضمن مفهوم العمل أنك ستتمكن من الحصول على المنتجات التي تخدم مجموعتك السكانية. خذ الوقت الكافي قبل تطوير موقع ويب للبحث عن المنتجات. ابحث عن العديد من الموزعين الذين يبيعون نفس المنتجات للعثور على أفضل سعر جملة للمنتج.


بعض الأسواق الأكثر شعبية هي:


AliExpress

SaleHoo

Worldwide Brands

Doba

Megagoods

Wholesale Central

يمكنك أيضًا البحث عن الملابس أو السلع المنزلية أو الكتب المطبوعة حسب الطلب. تقوم شركات الملابس المطبوعة حسب الطلب بطباعة رسم مخصص على مختلف العلامات التجارية وأنماط الملابس، بما في ذلك القمصان والجوارب والسترات.


اختر منتجًا يثير اهتمامك، ويتمتع بهامش ربح جيد ويتم عرضه بشكل جيد في الصور المعروضة على الموقع الإلكتروني. يقدم العديد من هؤلاء الموردين أيضًا إحصائيات عن العناصر الشائعة حتى تتمكن من اختيار الأشياء التي من المرجح أن يتم بيعها نظرًا لوجود سوق لها بالفعل.

3. حدد الموردين

بمجرد العثور على المنتجات التي ترغب في تقديمها، فقد حان الوقت لاختيار المورد الذي سيكون الشركة الفعلية لشحن المنتجات إلى عملائك. هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها مع المورد الذي تختاره:

  • الجودة: اختر المورد الذي يقدم الجودة التي تريد أن تمثلها شركتك. أحد نماذج الأعمال هو فرض رسوم أعلى مقابل الحصول على منتجات ذات جودة أفضل. وهذا على النقيض من كونك مزودًا للخصم على السلع التي قد لا تكون ذات الجودة الأفضل. كيف تريد أن تضع نفسك؟
  • الربحية: يجب أن تكون قادرًا على تحقيق ربح معقول من المنتج. ضع في اعتبارك تكاليف الشحن والمعاملات في حسابك. يتطلع معظم شركات Dropshippers إلى الحصول على هوامش ربح تتراوح بين 15٪ إلى 20٪. وبطبيعة الحال، إذا كان بإمكانك تحقيق هوامش ربح أعلى، فهذا أمر رائع.
  • الموثوقية: أنت ترغب في اختيار مورد يرسل المنتجات في الوقت المناسب مع تكاليف وأوقات شحن معقولة. يوجد العديد من الموردين في الخارج، وسيتعين عليك تحديد ما إذا كنت تريد أن ينتظر عملاؤك المنتجات أم لا. تحتاج أيضًا إلى أن يكون لديك مورد يحتفظ بالمنتج في المخزون لأنه من المحبط بالنسبة لك ولعملائك أن يكون لديك طلب لا يمكن ملؤه. أفضل طريقة للتحقق من الموثوقية هي طلب بعض المنتجات من المورد وملاحظة العملية.
  • سياسة الإرجاع: عندما يكون ذلك ممكنًا، ابحث عن مورد يقدم سياسة الإرجاع. كثيرون لا يفعلون ذلك، لذا عليك التحقق من ذلك قبل اتخاذ أي قرارات نهائية. عليك أن تفكر في كيفية تحديد سياسات الإرجاع الخاصة بك بناءً على ما يقدمه المورد.

يستخدم معظم الدروبشيبر الأسواق عبر الإنترنت لأنهم يميلون إلى الحصول على مخزون أفضل من المنتجات مع موردين موثوقين. من الممكن الحصول على مورد مصدر مباشر إذا كان لديك منتج معين في الاعتبار. يتطلب هذا بعض العمل الإضافي لمعرفة من يقوم بتوزيع المنتج للشركة المصنعة، وغالبًا ما يتطلب حدًا أدنى لعدد المبيعات شهريًا ليكون مؤهلاً.

4. إنشاء متجر على الإنترنت

ستحتاج إلى إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية لبيع منتجاتك. متجر التجارة الإلكترونية هو موقع مصمم لمساعدتك في عرض المنتجات المعروضة للبيع بطريقة ممتعة مع امتلاك عربات التسوق اللازمة لإجراء معاملات الشراء.


قد يكون بناء المتجر أمرًا صعبًا بالنسبة للمبتدئ. والسبب هو وجود عدد قليل من الأجزاء المتحركة.


لبناء موقع على شبكة الانترنت سوف تحتاج:


نظام إدارة المحتوى (CMS)، مثل WordPress أو Shopify أو Squarespace

اسم المجال

استضافة الويب (في حالة استخدام WordPress)

التكامل مع دروبشيبرز التي اخترتها

بوابة دفع مدمجة لقبول المدفوعات عبر الإنترنت

تعمل أفضل مواقع التجارة الإلكترونية على أتمتة عملية بيع المنتج مع الطلب إلى المورد. إذا لم تكن هذه الخطوة تلقائية، فسوف تقوم بإدخال الطلبات يدويًا كل يوم، الأمر الذي قد يكون مرهقًا ويؤدي إلى حدوث أخطاء. يعد Shopify أحد الخيارات الرائدة لأولئك الذين يبنون أعمال دروبشيبينغ. ومع ذلك، فهو ليس الخيار الوحيد المتاح، لذا من المفيد معرفة المزيد عن أفضل منصات التجارة الإلكترونية.


بالإضافة إلى ذلك، قد ترغب أيضًا في التفكير في بيع منتجاتك من خلال منصات أخرى، مثل Etsy أو Amazon أو حتى وسائل التواصل الاجتماعي (مثل Facebook أو Instagram). يساعد البيع متعدد القنوات نشاطك التجاري على اكتساب المزيد من الشهرة وتحقيق المزيد من المبيعات، لذا يُنصح عمومًا بالقيام بذلك. أي إذا كان لديك النطاق الترددي لإدارة قنوات بيع متعددة.

5. تسويق عملك

لا يمكنك فقط إنشاء موقع ويب وتوقع أن يجده آلاف الأشخاص. تحتاج إلى تسويق الأعمال الجديدة. نظرًا لأنه متاح عبر الإنترنت، فمن المحتمل أن تتجاوز التسويق الشفهي الذي تفعله مع الشركات الأخرى في مجتمعك.


انضم إلى مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي ذات الصلة بعملك وابدأ في المشاركة بطريقة مثمرة. لا تحاول البيع فقط؛ مساعدة الأشخاص في الأسئلة التي قد يطرحونها. كن خبيرًا في المجتمع حتى يُنظر إليك كمورد. سيجد الناس عملك من خلال هذا. لديك صفحات أعمال محددة على Facebook وInstagram وTikTok ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى. انشر بانتظام عن المنتجات الجديدة أو المبيعات أو النصائح والحيل في الصناعة التي تركز عليها.


بالإضافة إلى جهودك على وسائل التواصل الاجتماعي، قد ترغب في الاستثمار في الإعلانات والمبيعات الفعلية. يمكنك تشغيل إعلانات فيسبوك بميزانيات صغيرة تستهدف فئات سكانية محددة. فكر في بدء حملة إعلانية بميزانية قدرها 10 دولارات يوميًا لجذب الزيارات إلى متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك. يمكنك أيضًا كتابة مدونة تساعد المستهلكين في العثور عليك من خلال أساليب تحسين محركات البحث (SEO). بالنسبة للعديد من متاجر التجارة الإلكترونية الجديدة، يعد القيام بالقليل من كل من استراتيجيات التسويق هذه هو المفتاح لجذب انتباه كافٍ إلى متجرهم للتحويل إلى مشترين.

اختبار المنتجات لقياس الاهتمام بها

إن الشيء العظيم في دروبشيبينغ هو أنه يمكنك اختبار منتجات جديدة لمعرفة ما إذا كان السوق لديه شهية لها. يعد هذا أمرًا سهلاً ولا يكلفك أكثر من الوقت لتحديث متجرك والإعلان عن منتج جديد.


اعمل مع الموردين لديك لمعرفة المنتجات الجديدة التي قد تناسب التركيبة السكانية الخاصة بك. ثم اختر منتجًا واحدًا في كل مرة لإطلاقه. إذا كان لديك شعور قوي تجاه المنتج، فضع ميزانية تسويقية له. قم بتشغيل حملة إعلانية خاصة بالمنتج الجديد وشاهد مدى أدائه مقارنة ببقية منتجاتك عبر الإنترنت.

يجب على Dropshippers دائمًا اختبار المنتجات الجديدة. يساعد هذا في بيع المزيد من العناصر للعملاء الحاليين الذين اشتروا علامتك التجارية بالفعل ويثقون بها. إنه أمر سهل وفعال من حيث التكلفة ويجب أن يكون جزءًا من تطوير أعمالك المستمر.

الحد الأدنى

يمكن لأي شخص تقريبًا فتح مشروع دروبشيبينغ باستخدام موردي السوق والمواقع الإلكترونية النموذجية. ليس هناك الكثير من النفقات العامة للبدء، ويمكنك البدء بسرعة في تحويل النشاط الجانبي إلى عمل رئيسي مع الخط الصحيح من المنتجات التي تناسب فئة سكانية معينة. يمكنك أن تصبح مالكًا تجاريًا بمبلغ لا يقل عن 100 دولار وتنمو من هناك.

الأسئلة المتداولة (الأسئلة الشائعة)

كم يجني الدروب شيبر المبتدئين؟

يختلف كل متجر عن الآخر، وتتوقف الأرباح على هامش الربح وعدد المبيعات التي يحققها المتجر. من الممكن أن يحقق Dropshipper ما يصل إلى 100000 دولار في السنة الأولى من العمل باستخدام خطة التسويق الصحيحة.

هل الدروبشيبينغ قانوني؟

يعد Dropshipping نموذجًا قانونيًا تمامًا لتنفيذ الطلبات يستخدمه تجار الجملة والمصنعون على مستوى العالم. ومع ذلك، يجب عليك الحرص على التعامل مع الموردين الحقيقيين الذين يتمتعون بالثقة وسيقومون بتلبية طلبات عملائك على الفور.

إرسال تعليق

0 تعليقات