تقييمات مذهلة حصلت عليها لعبة Like a Dragon: Infinite Wealth من مختلف المواقع

 قبل أربعة أيام تقريبا، تم رفع حظر المراجعة عن أهم المواقع العالمية والعربية التي استعرضت Like a Dragon: Infinite Wealth، مما أعطانا جرعة أمل كبيرة فيما يخبئه عام 2024 من عناوين استثنائية. 

حصلت لعبة Yakuza الجديدة حتى الآن على متوسط ​​درجات 90 من 100 على موقع OpenCritic، بناءً على 65 تقييما، كما حصلت أيضًا على متوسط ​​نقاط 91 من 100 على Metacritic، بناءً على 64 تقييما في هذا اليوم. 

تقييمات اللعبة قد تزيد أو تنخفض قليلاً مع ظهور التقييمات والمراجعات الجديدة، وإليكم أعلى التقييمات التي حصلت عليها في مختلف المواقع العالمية.


10 – VGC

10 – RPG Site

9.5 – GamingTrend

9.5 – Gaming Nexus

9.5 – MP1st

9.5 – Checkpoint Gaming

9 – Push Square

9 – IGN

9 – VideoGamer

9 – PSU

9 – Press Start

9 – GamingBolt

4/5 – Eurogamer

قصة لعبة Like a Dragon Infinite Wealth

تدور أحداث لعبة Like a Dragon Infinite Wealth في أجواء درامية مثيرة، بطلها الشخصية الشهيرة Ichiban Kasuga. تبدأ أحداث اللعبة بإلقاء نظرة على حياة إيتشيبان بعد أن ترك الياكوزا ومحو تاريخه من ذاكرته. على العكس من ذلك، فهو يحاول الآن مساعدة أعضاء الياكوزا السابقين على بدء حياتهم مرة أخرى.

تتكشف القصة من البداية ونبدأ باكتشاف العديد من المفاجآت. يعلم إيتشيبان أن والدته لا تزال على قيد الحياة وتقيم الآن في هاواي، لذلك يغادر بسرعة إلى هاواي في رحلة للبحث عنها.


وخلال رحلته إلى هاواي، تتكثف الأحداث من جديد حتى تظهر الشخصية الشهيرة كازوما كيريو، البطل الرئيسي للمسلسل، وهنا يبدأ الاثنان في الاتحاد لتحقيق أهدافهما معًا.


في الواقع، كل شخص بين الشخصيتين يشكل قوة كبيرة للقصة لأننا نجمع بين الشخصيتين الأكثر أهمية في السلسلة بأكملها تقريبًا، وفكرة إمكانية اللعب بكلا الشخصيتين هي شيء رائع في حد ذاته.

كما أن كل ما سبق ليس حرقا لأحداث القصة، بل هو نظرة عامة حيث أن اللعبة لديها بالفعل قصة قوية جدًا وطويلة بشكل رائع، لذا توقع الكثير من الأحداث المفاجئة في وقت مبكر من اللعبة.

مميزات لعبة Like a Dragon Infinite Wealth

رسم رائع للشخصيات مع نصوص طويلة

ما يميز قصة اللعبة Like a Dragon Infinite Wealth هو كيفية رسم الشخصيات من حيث السمات والتفاصيل الأساسية. لدينا إيشيبان، وهو شخص نقي وذو حس سليم، على الرغم من كونه عضوًا سابقًا في الياكوزا. ومع ذلك، لدى إيشيبان العديد من القيم والمبادئ، فهو لم يكذب أبدًا في حياته. وكان مخلصًا أيضًا للمرأة الوحيدة التي أحبها، حتى لو رفضته.

وفوق كل ذلك، فهو شخص عادي، ويمكنك حتى القول إنه أقل من الطبيعي. إيشيبان ليس ذكيًا جدًا، كما أنه يشعر بالتوتر إذا تم وضعه في موقف صعب. لا يزال يشعر وكأنه مراهق صغير على الرغم من تجاوزه الأربعين.


لقد أضافت هذه الشخصية الرائعة قيمة مضافة للعبة وجعلتني أشعر وكأنني أتحكم في شخص حقيقي. كان من السهل على المطور بناء شخصية قوية وأسطورية وتكون متوافقة مع فكرة اللعبة والياكوزا، لكن المطور قرر أن يجتهد ويقدم شخصية ذات جوانب إنسانية حقيقية.

أما كيريو فلا نريد أن نفسد الأحداث، لكن كيريو في هذا الجزء يمر بأزمة معينة غيرت الكثير من سمات شخصيته. لا يزال كيريو في هذا الجزء يمتلك نفس الذكاء الحاد، لكن شخصيته أصبحت أكثر هدوءًا وربما أصبح قادرًا على التفاعل مع الأشياء بطريقة أكثر نضجًا مما كان عليه في أجزاء أخرى من الماضي.


لا أريد الخوض في سمات شخصية Kiryu كثيرًا لأنها قد تفسد معلومات مهمة من القصة، لكن يمكنني القول بشكل عام أن شخصية Kiryu في هذا الجزء ارتدت فستانًا جديدًا تمامًا ولا مانع من ذلك. كل هذا من خلال هذا التغيير.

بالإضافة إلى ذلك، تدور أحداث اللعبة بين اليابان ومدينة هاواي، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض المسلسل خارج اليابان. الانتقال إلى مدينة هاواي أعطى اللعبة فرصة للتنفس قليلاً وتقديم بعض المشاهد والأفكار الجديدة تمامًا للمسلسل. كان هذا النهج ضروريًا وفي نفس الوقت فكرة ذكية جدًا من جانب المطور. .

هنا نصل إلى الأزمة الكبرى في تاريخ الياكوزا. يتم تقديم القصة من خلال مجموعة كبيرة من المشاهد السينمائية. وفي الحقيقة كانت هذه المشاهد ممتعة للغاية ولها جودة إخراجية مميزة. والأهم من ذلك أنها كتبت بعناية على الرغم من طول مدتها. وتأتي الأزمة بعد هذه المشاهد حيث تدخل الشخصيات. في محادثات جانبية طويلة جدًا وسيئة الكتابة.

يمكنك حرفيًا مشاهدة مشهد سينمائي واحد مدته 30 دقيقة ثم تجد نفسك منخرطًا في المزيد من الحوار والنص الجانبي الذي يظهر على الشاشة ويحتاج إلى قراءته.

هنا كان لدي نوع من الإلهاء. لقد استمتعت حقًا بـ 30 دقيقة من الحركة السينمائية، لكن بعد 30 دقيقة كاملة كنت أنتظر الإمساك بوحدة التحكم واللعب دون اقتحام نصوص حوارية جديدة. كان الأمر محبطًا للغاية في عدة مناسبات.

هذه المشكلة موجودة في جميع أنحاء الياكوزا، وكنت أتمنى التخلص من هذه العادة أو النمط في هذا الجزء، لكن يبدو أن المطور متمسك بهذه الفكرة لحكمة لا يعلمها إلا الله عز وجل.

أسلوب اللعب

تتميز لعبة Like a Dragon Infinite Wealth بأسلوب قتالي يعتمد على فكرة المنعطفات التجارية. هنا يمكنك التحكم في الشخصيات الموجودة لديك بالتناوب، وفي كل دور يمكنك توجيه حركة أو مهارة واحدة أو حتى استخدام أداة. هو أن كل منعطف لديك خطوة.

في المعركة يمكنك التحكم بأكثر من شخصية حسب عدد الشخصيات في مجموعتك، وهنا دور الترتيب. أنت بحاجة إلى معرفة قدرات ومهارات كل شخصية لديك ودورها في اللعبة لأن هذا الدور يتضمن الإستراتيجية بالكامل.

وهنا تظهر الخصوصية الأخرى لهذه اللعبة، وهي أننا نواجه واحدة من أفضل تجارب لعب الأدوار في السلسلة، حيث أن المجموعة التي تستخدمها في المعارك يمكن أن تكون فريدة ومحددة بالنسبة لك. أعتقد أن كل لاعب يمكنه ابتكار ميتا قتالية خاصة به واستخدامها، وذلك بفضل كمية التخصيصات والتحسينات الموجودة في اللعبة.

أما المعركة نفسها فهي تستفيد بشكل كامل ورائع من بيئة اللعبة. فمثلاً إذا ضربت عدواً وهناك عدو آخر خلفه، ستجد أن الضربة تؤثر على العدو ومن خلفه بسبب الاصطدام. إذا كنت في منطقة بها أدوات يمكن للشخصية استخدامها في القتال، وبالطبع إذا هاجمت خصمًا أثناء استلقائه على الأرض، فسيتم مضاعفة الضرر. تفاصيل كثيرة، إذا ضربت خصماً وهو ملقى على الأرض، لكنه على وشك النهوض، فإنه يستطيع تفادي الضربة، أي أن التوقيت مهم أيضاً عندما يتعلق الأمر باتجاه الضربات، وليس التوقيت فقط، ولكن أيضا الاتجاه.

حتى باستخدام مهارات الشخصية المختلفة، عليك الضغط على أزرار معينة في الوقت المناسب للحصول على أفضل نتيجة، مما يجعل المعركة مثيرة للغاية لأن أي حسابات رقمية خاطئة أو ضغطات خاطئة على الأزرار قد تكون مكلفة للغاية.

نظام المهنة يعمق من التجربة

مع التركيز على لعب الأدوار واتساع عمق القتال وتفاصيله، لدينا نظام احترافي، والمهنة أو التجارة هي سمة مميزة لكل شخصية تلعبها.

وتضفي هذه السمة المميزة عدداً من الخصائص والصفات على الشخصية التي تحملها. على سبيل المثال، يحتوي Kiryu على ميزة تسمى "Living Legend". تتيح هذه الميزة لـ Kiryu التنقل بين 3 أنماط قتال: متوازن وسريع وغاضب، ولكل نمط قدراته الخاصة.

بفضل هذه التفاصيل الكثيرة، شعرت للحظة أنني ألعب لعبة استراتيجية، تتطلب الكثير من الحساب والتفكير، والتوجيه الجيد، وهي ليست عشوائية على الإطلاق.

الخلاصة

لعبة Like a Dragon Infinite Wealth قدمت تجربة ممتعة للغاية، ويمكن القول إنها الجزء الأول الذي يقدم العديد من الأفكار الجديدة مقارنة بالأجزاء اللاحقة من السلسلة، لكن هذا التطوير الكبير لم يكتمل إلا في النهاية إلى الرسومات الضعيفة نسبيًا، أو يمكننا القول الرسومات المكررة للأجزاء السابقة.


إرسال تعليق

0 تعليقات