القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد ارتفاع سعر مصل الانفلونزا الموسمية 2020... هل هو مفيد... ومن يمكنه اخذه؟



بعد ارتفاع سعر مصل الانفلونزا الموسمية 2020... هل هو مفيد... ومن يمكنه اخذه؟

من يأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية ومن يمتنع؟

قال أشرف عقبة رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس ، إن العام الحالي كان مختلفا ونتيجة لظهور كورونا 19 أصبحت أعراض الجهاز التنفسي مضللة. حيث يحتمل ان تكون نتيجة الانفلونزا العادية او كورونا 19 جاء ذلك في تغطية خاصة اجرتها قناة "اليوم السابع" حول لقاح الانفلونزا الموسمية.


وأضاف أن وزارات الصحة حول العالم تنصح المواطنين بأخذ لقاح الأنفلونزا الموسمية لأنه يمنح مناعة ضد الأنفلونزا وأسبابها ، كما أنه يقلل الأعراض للأشخاص المصابين في حالة الإصابة. ، تبدو خفيفة العدوى ، وهذا ما يجعل لقاح الأنفلونزا مهمًا في الفترة الحالية.


وأشار إلى أن اللقاح المتوفر في مصر يقي من 4 أنواع من الأنفلونزا وبالتالي يمنع الإصابة بفيروس الأنفلونزا.


وأشار إلى أن أي شخص يزيد عمره عن عامين يمكنه الحصول على اللقاح المحضر هذا العام وكذلك النساء الحوامل والمرضعات وكبار السن مما يمنحهم المناعة ويقلل من مخاطر الإصابة بالأنفلونزا والوفاة.


أما بالنسبة لمن لا يستطيع أخذ اللقاح ، فقد ذكر أن من يعانون من ارتفاع درجات الحرارة والذين لديهم حساسية من تناول البيض ، وكذلك من لديهم حساسية من مكونات اللقاح نفسه.


وأكد أن اللقاح ليس علاجًا بل وقائيًا ، حيث يفرز الجسم أجسامًا مضادة للأنفلونزا بعد أسبوعين من تناوله.

«المصل واللقاح»: تطعيم الإنفلونزا الموسمية يحقق الوقاية من الوباء

قال مصطفى محمدي ، رئيس المركز الوطني للتحصين بالمصل واللقاح ، إن لقاح الأنفلونزا مهم للغاية ، خاصة هذا العام ، لوقاية الشخص من الوقوع في خطر الإصابة بالأنفلونزا ومعالجتها كفيروس. كورونا.

وأضاف محمدي في اتصال هاتفي مع برنامج "قاعة التحرير" على قناة "صدى البلد" ، أن الحصول على لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية يقي من الوباء ، خاصة وأن تأثيره يمكن أن يمنع. هذا الموسم بغض النظر عن الموسم السابق أو المقبل ، لذلك فهو ضروري لجميع الناس فيه.

واضاف ان هناك نوعين من لقاحات الانفلونزا احدهما اللقاح الثلاثي الذي يشمل السلالات الاكثر تأثرا بالانسان ويعطى للاطفال من عمر 6 اشهر ويمكن اعطاؤه للاطفال. أي عمر ، وهناك لقاح آخر متاح. بفضل اللقاح واللقاح.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات