هل هذا القناع هو الأفضل لضمان حمايتك من كورونا؟

هل هذا القناع هو الأفضل لضمان حمايتك من كورونا؟


في وقت يتسارع فيه انتشار فيروس كورونا حول العالم ، يوافق الناس في مختلف الدول على ارتداء أقنعة لحماية أنفسهم من الإصابة بهذا الفيروس الذي ظهر لأول مرة في الصين ثم انتشر في جميع مناطق العالم ، مما أسفر عن مقتل 720,465 شخص حول العالم.

لا بد من التمييز بين أنواع الأقنعة من أجل استخدام أنسبها وفعالية للوقاية من هذا الفيروس الذي أرعب العالم كله ، بحسب ما ورد على موقع الصحة "بولد سكاي".

لذلك سوف نتعرف على أقنعة N95 والتي تعتبر الأكثر فاعلية في الوقاية من الكورونا ، حيث تساعد على شد المنطقة المحيطة بالفم والأنف مما يحمي مرتديها من الإصابة بالعدوى. إذا تم حمل الفيروس بشكل صحيح.

تتمثل ميزة أقنعة N95 في أنها مصممة بطريقة تمنع مرتديها من استنشاق الغبار أو الغازات أو الدخان ، كما أنها نجحت في الحماية من العوامل المعدية التي تنتقل عبر الهواء بنسبة 95٪ ، بما في ذلك الفيروسات والبكتيريا بفضل المرشحات السميكة والفعالة للغاية التي يتكون منها القناع.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض (CDC) ، يحمي القناع عمومًا مرتديه من الجسيمات أو الغازات أو الأبخرة المعدية الصغيرة ، اعتمادًا على نوع المرشح المثبت عليه.

كيفية ارتداء قناع N95
ولضمان أفضل النتائج ، إليك الطريقة الصحيحة لارتداء هذا النوع من الأقنعة:

نظف يديك جيدًا بغسلهما بالماء والصابون.
قم بتأمين القناع بإحكام حول الفم والأنف ، مع التأكد من تطبيق حواف القناع بإحكام على هذه المنطقة.
لا تلمس القناع أثناء الاستخدام.

ويمكن أن يتسبب التنفس باستخدام أقنعة N95 في الشعور بالاختناق لدى مرتديها ، حيث يمكن أن تصبح المنطقة داخل القناع رطبة وساخنة بعد فترة ، مما قد يخيف مرتديه ، لذلك يوصى بذلك. استخدم لفترة قصيرة (عادة لمدة نصف ساعة) ، مع الأخذ في الاعتبار أن مرتديها يحتاج إلى الذهاب إلى منطقة مفتوحة لاستنشاق الهواء النقي ، ثم إعادة وضعها مرة أخرى ، خاصة إذا كان الأطباء أو الممرضات تعالج الحالات المصابة.

ويجب الحرص على ارتدائه بشكل صحيح ، باتباع الطريقة الموضحة أعلاه ، لضمان الحماية من الإصابة بالفيروس أو انتشار الفيروس في الخارج في حالة إصابة مرتدي الكمامة.

تعليقات