آخر المواضيع

البحث

الخميس، 23 يوليو 2020

بشري سارة .. “طرح سيارات زيرو بـ 75 ألف جنيه”.. وإنخفاض أسعار أكثر من 50 سيارة خلال الساعات الماضية

بشري سارة .. “طرح سيارات زيرو بـ 75 ألف جنيه”.. وإنخفاض أسعار أكثر من 50 سيارة خلال الساعات الماضية





مفاجأة مدوية خلال الساعات القليلة الماضية ، حيث أعلن أكثر من موزع عن انخفاض مبيعات السيارات بحوالي 50٪ ، مما خلق حالة من الارتباك الشديد يسيطر على سوق السيارات ومبيعاتها في هذا الصدد ، مما أدى إلى توقف حركة الشراء بالكامل داخل المعارض والوكالات ، وهذا بسبب حملات المقاطعة التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال اليومين الماضيين ، من أجل التعامل مع " جشع التجار " علي حسب وصف اصحاب هذه الحملات.
مع بدء وإنفاذ قرار الحكومة المصرية بتفعيل "انعدام الجمارك" على السيارات الأوروبية ، توقع البعض انخفاضًا كبيرًا في أسعار السيارات ، لكن هذا لم يحدث ، لأن هذه الخصومات فشلت في تحقيق رضا العملاء ، ومن ثم قرر تأجيل الشراء للضغط على الوكلاء والتجار للهبوط بالأسعار ، ومع هذا الوضع المربك للسوق ، يتم تهديد بعض المعارض بالإغلاق بسبب إيقاف البيع.

قال مصدر مسئول بقسم السيارات إن المبيعات في السوق المصري تراجعت بنسبة 50٪ في الآونة الأخيرة ، وهي كارثة حقيقية.
في المقابل ، لجأ بعض المتداولين إلى ما يسمى بحرق السعر ، وانخفضوا مع الأسعار التي أعلن عنها الوكلاء لتحريك السوق ، وهي سياسة يتبعها التجار عند ركود المبيعات ، مع انخفاض يصل إلى 20 ألف جنيه في متوسط ​​السيارات التي لا يحبها الكثير من المواطنين.

أكد مصدر رسمي ، مستشار وزير المالية ، أن الفترة المقبلة ستشهد وجود سيارات أمريكية الصنع بسعر حوالي 75 ألف جنيه إسترليني في السوق المصري ، كما هو موضح ، في الوقت الذي وصلت فيه الشركات المصنعة للخروج صفقات جديدة على أسعار السيارات وآخرها السيارات. لادا جرانتا السعر الرسمي 152 ألف جنيه.

في سوق السيارات المستعملة ، بلغ سعر السيارات الكورية والأمريكية حوالي 120 ألف جنيه في بعض الأنواع والموديلات.

في الوقت الذي أعلن فيه غبور أوتو ، أحد أكبر تجار السيارات في مصر ، عن تخفيضات أسعار سياراتها "هيواندي توكسون" و "هيواندي إلنترا" ، والتي وصلت إلى حوالي 35 ألف. كما وصلت الخصومات على السيارات الصينية مثل جيلي لحوالي 20 ألف جنيه ، وبالتالي فإن عدد السيارات التي تم الإعلان عنها لخفض أسعارها من موديلات وأنواع مختلفة في السوق المصري منذ بداية شهر يناير الماضي أكثر من 50 أنواع السيارات.

كما أعلنت منصور موتورز عن تخفيضات أسعار بعض طرازات أوبرا وأفيو ، بالإضافة إلى أنواع معينة من سيارات أوبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادخل ايميلك ليصلك كل جديد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *