يمكن للاداة الجديدة "سلايس" "slice" توسيع نطاق الذخيرة لجهاز المناعة لمكافحة السرطان

التصنيف
التصنيف

العلاج المناعي يمكن أن يعالج بعض أنواع السرطان

مسح صورة مجهرية الكترونية من الخلايا اللمفاوية تي الإنسان أو الخلية التائية
التي تعتبر حتى وقت قريب قاتلة. بالإضافة إلى تطوير العقاقير التي تعزز قدرات جهاز المناعة في مكافحة السرطان، أصبح العلماء خبراء في التلاعب بالخلايا المناعية الخاصة بالمريض وتحويلها إلى جيوش تقتل الخلايا السرطانية. لكن الخلايا السرطانية لديها حيل للتهرب من الهجوم ، لذا يتسابق العلماء للتغلب على السرطان وتعزيز فعالية الخلايا المناعية.
إن علماء اليوم هم مهندسون مختصون في جهاز المناعة لكنهم يعملون على مخطط غير مكتمل، في حين أنهم يعرفون الكثير عن كيفية إعادة برمجة مسارات الخلايا المناعية ، فإنهم في الغالب لا يستطيعون تحديد بدقة الدوائر التي يجب إعادة تركيبها من أجل تصنيع نظام مناعة أقوى.
الآن ، ابتكر باحثون من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو نظامًا يعتمد على تقنية كريسبر يسمى "سلايس"
والذي سيسمح للعلماء بتقييم وظيفة كل جين في الخلايا المناعية "الأولية" بسرعة - تلك التي يتم رسمها مباشرة من المرضى. توفر الطريقة الجديدة ، الموضحة في العدد الصادر في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) ، للباحثين أداة قوية من شأنها توجيه عملية صنع القرار عند تحديد أفضل السبل لإيجاد هندسة لجهاز المناعة لمحاربة السرطان ومجموعة من الأمراض الأخرى.
سلايس هو محرك الاكتشاف الذي سيوجهنا نحو المسارات التي يمكننأنا إعادة برمجة لتوليد الجيل القادم الأكثر فعالية للعلاج بالخلايا. 
شاركها على حسابك في :

مواضيع ذات الصلة:



sentiment_satisfiedوجوه التعبير