دينا عبد المقصود أول لاعبة كمال أجسام مصرية محترفة dina ABD el maksoud

التصنيف
التصنيف
تحدثت دينا عبد المقصود اول لاعبة كمال اجسام مصرية ومحترفه كثيرا عن لعبة كمال الاجسام وقالت ان معناها ياتي من الكمال واظهرت جانبا من حياتها الشخصيه وانها شخصيه تحب الخروجات ولبس الفساتين وانها مواليد برج العذراء واللون الاحمر والاسود هما لونهما المفضلان.
دائماً تشعر بالمتعة عندما تكسر حاجز العادات وتخوض العديد من المغامرات،  وأوضحت لنا أن وجباتها التي تعدها لذاتها في صباح كل يوم تتكون من الفراخ المشوية التي تميل إليها بشدة مع السلطات وفي وجبة أخرى تأكل الرز، اهتمامها بجسدها وأناقتها وظهور أنوثتها جعلوها دائماً تفكر في عدد جرامات الأكل الذي يدخل جسمها، فرغم حصولها على 7 وجبات إلا أنها تأكل كميات محدودة.
دينا عبد المقصود، التي أحرزت المركز الأول في بطولتي  "IFBB bodybuilding Competition" و بطولة "WBPF bodybuilding Competition".
دينا عبد المقصود ، طالبة هندسية تبلغ من العمر 20 عاماً ، فازت بالمركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة أوكرانيا في كمال الأجسام.
تم تصنيف دينا عبد المقصود على أنها "أول فتاة مصرية تمارس كمال الأجسام في الخارج ، وبالتحديد في الاتحاد الأوكراني".

قبل سنوات عديدة، دينا وهى من بورسعيد كانت تريد بناء جسم قوي مثل كمال الاجسام التى كانت تشاهدهم بينما كانت تمشي مع والدها الى صالة الالعاب الرياضية، لكنها دائما ما انتقدت ولكنها واجهت التعليقات الساخرة لتلك الرغبة و التفتت إلى حلمها برفع الأثقال واتباع نظام غذائي صارم ، ثم بحثت عن مدرب.

لم تعثر دينا على مدرب كمال أجسام للنساء ، لذا سافرت إلى أوكرانيا. "مجتمعنا شرقي ويخاف الأعراف والتقاليد. يرون الفتاة التي ترفع أوزان كامرأة مانحة. سافرت لأنهم يخافون من ممارسة الرياضة في مصر. يقولون لك أن تبدو كرجل ".

خلال مكالمة هاتفية مع برنامج كل يوم Kol Youm مع الحواري عمرو اديب على قناة "On E" ، قالت لقد "سافرت ، وأصبحت محترفة في أوكرانيا. دعمني والداي ماليا للعمل هناك. أتمنى لو كنت في بلدي ومثلت بلدي. لقد ساعدتني عائلتي على السفر ، لكن هناك آخرون لا يملكون المال للقيام بذلك ".


في أوكرانيا ، تدرس دينا الهندسة بالإضافة إلى ممارسة كمال الأجسام. كما تلقت العديد من الشهادات الرياضية ، بما في ذلك ISSA و UBPF ، وهي شهادات معتمدة للتدرب والتغذية من اتحاد كمال الاجسام الأوكراني. لذلك شاركت في العديد من بطولات العالم.
تأمل دينا في العودة إلى مصر مرة أخرى ، بينما تحقق النجاحات في الخارج. وقالت "أود العودة إلى مصر ، وسأحاول العودة قريبا ، وسأحاول مساعدتهم على تحقيق أحلامهم وممارستهم دون خوف".
شاركها على حسابك في :

مواضيع ذات الصلة:



sentiment_satisfiedوجوه التعبير